TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بصلاحية 10 سنوات.. بدء إصدار جواز السفر الإماراتي لسن 21 عاماً فما فوق

بصلاحية 10 سنوات.. بدء إصدار جواز السفر الإماراتي لسن 21 عاماً فما فوق
جواز السفر الإماراتي- أرشيفية

مباشر- أبوظبي: أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات، رسمياً البدء في إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات للمواطنين ممن هم في سن 21 عاماً فما فوق اعتباراً من اليوم (الاثنين).

وقال سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، أن التحديث على خدمة إصدار جواز السفر، يهدف إلى توفير سبل الراحة والعيش الكريم لأبناء الإمارات من خلال تقديم خدمات استباقية ذكية تلبي تطلعات المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتابع: "تسهم في تحسين جودة حياتهم، مشيراً إلى أن الهيئة عكفت على تطوير خدمة إصدار جواز السفر والتأكد من توافق الأنظمة".

وأضاف أن خدمة إصدار جواز السفر بمدة صلاحية 10 سنوات من الأهداف الاستراتيجية للهيئة المعتمدة خلال الفترة 2023 - 2026، وخاصة الهدف السابع الذي ينص على تطوير منظومة متقدمة واستباقية لشؤون المواطنين والأجانب.

وتلتزم الهيئة بتحقيق أفضل تجربة للمتعاملين المتقدمين لخدماتها عبر كافة قنواتها، بما يحقق تجربة حكومية رقمية سلسة ومتكاملة ونموذجاً مبتكراً للشراكة؛ تحقيقاً لفاعلية وكفاءة الخدمات ورفع سعادة المتعاملين».

وأوضح أن إصدار جواز السفر لمواطني الدولة ممن هم في سن 21 عاماً فما فوق بمدة صلاحية 10 سنوات، يسهم بشكل فاعل في رفع مستوى سعادة المواطنين وإتاحة الفرصة لهم للتنقل والسفر بحرية وراحة، وتحسين جودة حياة المجتمع بشكل مستدام.

كما أن لها من الآثار الإيجابية التي تتمثل في اختصار رحلة المتعامل من حيث الإجراءات والوقت إلى النصف تقريباً؛ وذلك من رحلتين إلى رحلة واحدة كل 10 سنوات، بما يدعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، ويوفر الوقت والجهد على المتعاملين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بينها الإمارات.. تعرّف على أقوى 10 جوازات سفر في العالم